ترتبط إداريا بمكتب السيد العميد ، وتتولى القيام بكل ما يتعلق بطلبات وشكاوى المواطنين من ( مراجعين – طلبة – تدريسيين – موظفين ) وتتبنى مبدأ التعاون بين عمادة الكلية و كافة المواطنين بهدف انجاز المعاملات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه المواطن إثناء مراجعته وتعتبر المنفذ الرئيسي في تلقي طلبات الشكاوى والاستفسارات والمقترحات والتظلمات بما يعزز روح الثقة بين المواطن والكلية .
المهام:
- استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم .
- استلام جميع الطلبات الموجهة إلى السيد العميد وعرضها عليه لبيان رأيه فيها .
- الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد العميد .
- إدخال طلبات المواطنين وفق نظام الكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية وذلك ضمن الاستمارة الموجودة على موقع الوزارة (حكومة المواطن الالكتروني) ليتسنى للمواطن متابعة طلبه عن طريق البرنامج .
- الاتصال مع المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة .
- استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف أو الايميل الخاص بوحدة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة .
- رفع احصائيات بأعداد المقابلات التي تم اجراؤها من قبل السيد العميد الى شعبة شؤون المواطنين في الجامعة.
الاهداف:
- تمثل وحدة شؤون المواطنين واجهة الكلية .
- تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة.
- الاتصال المباشر و المستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات .
- تعكس هذه الوحدة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات .