بهدف تحقيق التنوع في اساليب التدريس المستخدمة والتي من شانها ان تكسر الروتين والنمطية الذي تفرضه طريقة التدريس التقليدية بارتكازها على التدريسي واغفالها لدور الطالب كعنصر فاعل في عملية التعلم …بادر قسم المحاسبة الى اعتماد هذا النوع في طريقة التدريس لمادة محاسبة كلفة متقدمة لطلبة المرحلة الرابعة في قسم المحاسبة….يرتكز هذا الاتجاه على الطالب كمحور رئيسي لعملية التعلم من خلال تكليف الطلبة بتقديم عرض تقديمي للمادة العلمية فبحضور السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور ناظم حسن رشيد ومعاونيه الاداري والعلمي قدم الطالبان فالنتينا ماجد ونوار نبيل محاضرتهما عن (التكلفة المستهدفة -مدخل لاسلوب محاسبة التكاليف ) امام مدرسة المادة المدرس المساعد مي ابلحد افرام وبحضور عدد من التدريسيين وطلبة المرحلة …وقد لاقى هذا الاسلوب استحسان الطلبة لشعورهم بالدور الكبير الذي اسهموا من خلاله في عملية التعلم وقد تمخض عن هذه التجربة الجديدة مخرجات جيدة تصب في خدمة العملية التعليمية .